إدارة البعثات

 

 

الحقوق والمزايا المالية للمبتعث خارجيا :

         بينت المادة الثالثة عشرة من لائحة الابتعاث والتدريب لمنسوبي الجامعات المميزات المالية التي تصرف للمبتعث إجمالا ، حيث نصت على : " يصرف للمبتعث إلى الخارج المستحقات المالية التي تصرف لموظفي الدولة المبتعثين للخارج ، ويعامل محرم المبتعثة (غير المبتعث) معاملة زوجة المبتعث في أحكام الابتعاث " .

         ويصرف للمبتعث للتدريب المميزات المالية التي تصرف لغيره من موظفي الدولة المدنيين ، حيث نصت على ذلك المادة السابعة والثلاثون من لائحة الابتعاث والتدريب لمنسوبي الجامعات على : " يصرف لمنسوبي الجامعة الإداريين والفنيين المبتعثين للتدريب المميزات المالية التي تصرف لغيرهم من موظفي الدولة المدنيين " .

         ويشترط لصرف مخصصات المبتعث للتدريب أن تكون فترة التدريب ستة أشهر فأكثر ، ونصفها إذا كانت المدة أقل من ذلك وفق أحكام المادة الربعة عشرة من لائحة التدريب حيث نصت على : " يصرف للموظف المبتعث للتدريب في الخارج المخصصات التي تصرف للموظف المبتعث في المرحلة الجامعية إذا كانت مدة التدريب ستة أشهر فأكثر ونصفها إذا كانت المدة أقل من ذلك ".

         وتوقف تلك المستحقات في الحالات المذكورة في المادة السابعة والعشرين من لائحة الابتعاث والتدريب لمنسوب الجامعات : " توقف مخصصات المبتعث بحصوله على الدرجة العلمية أو إذا غير مقر دراسته أو تخصصه أو جامعته دون موافقة مجلس الجامعة " .

         وأيضا توقف مستحقات المبتعث بعد مضي ثلاثة أشهر من منحه التذاكر للسفر إلى المملكة العربية السعودية للتمتع بإجازته السنوية إذا لم يعد إلى بلد الابتعاث ، ويستأنف صرفها بعد التأكد من عودة المبتعث من إجازته من واقع جوازات السفر وبعد موافقة الجهة المختصة .

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/21/2016 7:04:37 AM