إدارة البعثات

 

 

تغيير التخصص :

         يعتبر المبتعث ملزما بدراسة التخصص الدقيق والعام الذي تم إقراره من قبل القسم العلمي وصدرت موافقة مجلس الجامعة عليه ، حسب ما هو مسجل في قرار الابتعاث. ولا يجوز للمبتعث تغيير تخصصه العام أو الدقيق إلا بعد موافقة الجامعة على ذلك وفق الشروط والإجراءات المتبعة . وفي حالة الإقدام على ذلك بدون موافقة الجامعة فإنه يترتب عليه إيقاف جميع مخصصاته ، وينظر في إنهاء بعثته .

         وذلك حسب أحكام المادة الحادية عشر من لائحة الابتعاث والتدريب لمنسوبي الجامعات والتي نصت على أنه : "لا يجوز للمبتعث تغيير تخصصه العام أو الدقيق الذي ابتعث من أجله إلا بموافقة مجلس الجامعة بناء على توصية مجلسي القسم والكلية ، أو المعهد وما في حكمهما ، ولجنة الابتعاث والتدريب . وفي حال تغيير التخصص قبل صدور الموافقة ، توقف جميع مخصصات المبتعث ، وينظر في إنهاء بعثته ".

         وينبغي على المبتعث أن يتقدم بطلب تغيير التخصص بمدة كافية قبل تاريخ بدء الدراسة حتى لا يفقد القبول بسبب تأخر موافقة المجالس واللجان المختصة على التغيير وهو أمر يستغرق وقتا طويلا قد يزيد عن شهرين أو ثلاثة في بعض الأحيان .  ويتم تقديم طلب تغيير التخصص عبر منظومة سفير (سفير الطلبة) وكذلك عبر نظام أنجز .

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/21/2016 6:35:43 AM