إدارة البعثات

 

   

شروط ابتعاث المعيدين والمحاضرين :   

 

         بناء على أحكام المادة الخامسة من لائحة الابتعاث والتدريب لمنسوبي الجامعات ، وقرارات اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب بالجامعة، فإنه يشترط لابتعاث المعيد أو المحاضر إلى الداخل  أو إلى الخارج ما يلي :

  1. أن يكون سعودي الجنسية .
  2. أن يكون قد أمضى في خدمة الجامعة مدة لا تقل عن سنة من تاريخ تعيينه يكلف خلالها ببرنامج عمل مناسب تضعه له الكلية ويقوم أداؤه بناء على ذلك (صدرت موافقة مجلس التعليم العالي على إلغاء هذا الشرط ـ وفق ما جاء في خطاب معالي وزير التعليم العالي رقم 514/أ وتاريخ 27/3/1431هـ ).
  3. أن يكون حاصلاً على قبول للدرجة العلمية من جامعة معترف بها أكاديميا وموصى بها من قبل وزارة التعليم وغير مغلقة أو متكدسة بالطلاب وضمن أفضل (300) جامعة حسب أحد التصنيفات العالمية : (الكيو إس ، التايمز ، الشنغهاي) .
  4. يشترط لابتعاث من كانت دراسته للبكالوريوس أو الماجستير باللغة العربية الحصول على (4) درجات على الأقل في اختبار الآيلتس أو ما يعادلها في التوفل أو اختبارات كفاءة اللغة الأخرى، أو حضور واجتياز دورة اللغة التي يقدمها معهد اللغة الإنجليزية بالجامعة.
  5. يشترط لابتعاث من كانت دراسته للبكالوريوس أو الماجستير باللغة الإنجليزية أو سبق له الابتعاث للخارج الحصول على (5.5) درجات على الأقل في اختبار الآيلتس أو ما يعادلها في التوفل أو اختبارات كفاءة اللغة الأخرى .
  6. حضور "برنامج الإعداد للابتعاث والإشراف المشترك" الذي ينظمه مركز تطوير الموارد البشرية.
  7. الحصول على التأشيرة لمعرفة إمكانية دخول بلد الابتعاث .
  8. أن يرافق المبتعثة للخارج محرم لها طيلة مدة ابتعاثها .
  9. ألا يتجاوز عمر المبتعث (30) عاماً للمعيد و (35) عاماً للمحاضر ولمجلس الجامعة الاستثناء من هذا الشرط .
  10. أن يتعهد بالعمل في الجامعة بعد عودته مدة تعادل فترة بعثته على الأقل .

 


 

  

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 8/13/2017 5:28:35 AM