إدارة البعثات

 

الطلبات التي يقدمها المبتعث أثناء فترة الابتعاث عن طريق نظام أنجز :
 

         تنحصر الطلبات التي يقدمها المبتعث أثناء فترة الابتعاث إلكترونيا عبر نظام الابتعاث الإلكتروني بالجامعة ؛ في الطلبات التالية : " تمديد بعثة ، ترقية بعثة، تغيير جامعة، تغيير البلد، تغيير التخصص، الرحلات العلمية، حضور المؤتمرات العلمية والندوات العلمية والدورات القصيرة، إنهاء بعثة ، التخرج " .

وجميع هذه الطلبات تأخذ نفس المسار والخطوات الإجرائية الإلكترونيا ؛ وفق ما يلي :

 

  1. يتم دخول المبتعث على نظام الابتعاث الإلكتروني " أنـجـز " ويقوم بتعبئة النموذج المطلوب إلكترونيا وإرفاق المستندات المطلوبة ثم إرساله إلى إدارة البعثات .

  2. يقوم الموظف المختص بإدارة البعثات باستلام الطلب ومراجعته والتأكد من استيفاءه الشروط والمستندات المطلوبة ، ومن ثم إرساله إلى مدير إدارة البعثات .

  3. يقوم مدير إدارة البعثات باستلام الطلب والموافقة عليه وإرساله إلى رئيس القسم بالكلية المعنية .

  4. يقوم رئيس القسم باستلام الطلب ومراجعته وعرضه على مجلس القسم .

  5. بعد دراسة الطلب والموافقة عليه من قبل مجلس القسم ؛ يتم إرساله إلى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي لعرضه على مجلس الكلية لدراسته .

  6. بعد دراسة الطلب والموافقة عليه من قبل مجلس الكلية ؛ يتم إرساله إلى إدارة البعثات .

  7. يقوم الموظف المختص بإدارة البعثات باستلام الطلب ومراجعته والتأكد من استيفاءه لموافقة مجلسي القسم والكلية ، وأنه تم ارفاق المحاضر ، ثم يتم إرساله إلى أمين اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب ، لعرضه على اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب .

  8. بعد الدراسة والموافقة على الطلب من قبل اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب يتم إرساله إلى مدير إدارة البعثات ، لمراجعة قرار اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب ، ومن ثم إرساله إلى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لاعتماد توصية اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب ، وإرسال الطلب إلى مدير الجامعة .

  9. يقوم مدير الجامعة باستلام الطلب والموافقة عليه نيابة عن مجلس الجامعة .

  10. يرسل الطلب إلكترونيا للموظف المختص بإدارة البعثات لإصدار القرار التنفيذي وإرسال صورة منه لجهات الاختصاص .

  11. يتم إبلاغ المبتعث إلكترونيا بالموافقة على طلبه .

  12. يتم ابلاغ الملحقية الثقافية السعودية في بلد الابتعاث بالقرار إلكترونيا بواسطة نظام "سفير العمل" ، حيث يقوم الموظف المختص بإدارة البعثات بالدخول على الطلب الإلكتروني في نظام " سفير العمل " ويرفق صورة القرار ويرسل الطلب للملحقية .

     

    ملاحظة مهمة :

             وعلى المبتعث أن يقدم الطلب الذي يرغبه بمدة كافية قبل تاريخ بدء الدراسة لا تقل عن أربعة أشهر، حتى لا يفقد القبول، لأن موافقة المجالس واللجان المختصة على الطلب تستغرق وقتا طويلا.

            يجب على المبتعث تقديم طلب عبر نظام سفير الطلبة ، يكون مماثلا للطلب الذي تم تقديمه في نظام أنجز . لأن لائحة الابتعاث والتدريب لمنسوبي الجامعات اشترطت تأييد الملحق الثقافي لطلب المبتعث .

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/21/2016 6:25:06 AM