إدارة البعثات

   

         الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين. أما بعد /

         فتعتبر إدارة البعثات بجامعة جدة ؛ إدارة رئيسية ومحورية ومن أهم الإدارات في منظومة قطاعات الجامعة ؛ نظرا للدور الحيوي الذي تقوم به في خدمة منسوبي ومنسوبات الجامعة من المبتعثين والمبتعثات . وهي تمثل همزة الوصل بين كليات الجامعة والملحقيات الثقافية السعودية في بلدان الابتعاث المختلفة .  وتقوم إدارة البعثات بدور حيوي فيما يتعلق بشؤون الابتعاث ؛ يتمثل في الأمور التالية :


• التأكد من تطبيق اللوائح والأنظمة في كل ما له علاقة بالابتعاث .

• التأكد من صحة الإجراءات التي تمر بها معاملات المبتعثين . 

 • إصدار القرارات وأوامر الاركاب .

• متابعة المبتعثين ورفع التقارير عنهم .

• متابعة معاملات المبتعثين مع الملحقيات الثقافية السعودية وكلياتهم وجميع قطاعات الجامعة المختلفة .

• متابعة المبتعثين في مقر البعثة من خلال الملحقيات الثقافية لمعرفة سيرهم الدراسي واتخاذ ما من شأنه تحقيق الهدف المنشود من ابتعاثهم .

• إعداد التقارير عن الابتعاث والمبتعثين .

• المشاركة في دورات " الإعداد للابتعاث " بشرح نظام الابتعاث وشروطه وإجراءاته والإجابة على استفسارات المشاركين المتعلقة بالابتعاث .

           وينطلق العمل في إدارة البعثات من خلال رؤية واضحة ورسالة هادفة وقيم نبيلة تحكم سير العمل وتحدد اتجاهه. وتسخير كافة الامكانات المتاحة لتقديم أفضل الخدمات لمنسوبي الجامعة في مجال الابتعاث والتدريب .   

            وإننا لنحمد الله تعالى على أن وفقنا ويسر لنا إنشاء هذا الموقع، والذي يحتوي على بيان لأحكام الابتعاث وإجراءاته وحقوق المبتعث والمزايا التي يحصل عليها إثناء الابتعاث، والأنظمة واللوائح المتعلقة بالابتعاث، وما يحتاج إليه المبتعث من أول خطوة يخطوها للابتعاث وحتى عودته إلى أرض الوطن حاصلا على الدرجة العلمية المبتعث من أجلها .

 
         وبهذه المناسبة ؛ أتقدم بجزيل الشكر وفائق التقدير لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ عبدالفتاح بن سليمان مشاط على دعمه المتواصل للإدارة والابتعاث والمبتعثين . والشكر موصولاً لجميع الزملاء بعمادة تقنية المعلومات على حسن تعاونهم وكريم اهتمامهم .

         سائلا المولى جل وعلا أن يوفق الجميع لخدمة هذا الصرح العلمي الشامخ ومنسوبيه بما يحقق لبلاد الحرمين الشريفين رؤيتها 2030 لتنعم بالرخاء والأمن والأمان والتقدم والازدهار والسيادة والريادة ... 

​ 

مدير الإدارة
الأستاذ / عطية الله بن هندي البشري

scholarships@uj.edu.sa

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/30/2016 5:05:41 AM