إدارة البعثات

  

 

         حرصا من جامعة جدة على تنفيذ توجيهات ولاة الأمر بالتحول إلى الحكومة الإلكترونية ، وتطبيق ذلك في جميع التعاملات  .. فقد أعدت إدارة البعثات بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات برنامجا إلكترونيا خاص بالابتعاث اطلق عليه اسم " نظام الابتعاث الإلكتروني ".

 

         وهو عبارة عن برنامج إلكتروني يتم من خلاله انتقال جميع معاملات المبتعثين والمبتعثات داخل وحدات الجامعة المختلفة إلكترونيا،  وبخطوات قليلة لا تُخِلُ باللوائح والأنظمة التي تحكم سيرها . فكل المعاملات التي تتعلق بالابتعاث يتم تقديمها إلكترونيا بالدخول على منظومة الخدمات الإلكترونية " أنجز" .

 

ويتميز نظام الابتعاث الإلكتروني بعدة مميزات من أبرزها :

 

  1. التطبيق الكامل للوائح والأنظمة والتعليمات المتعلقة بالابتعاث إلكترونيا .
  2. تحديد مسار المعاملة إلكترونيا وفق نوعها وما تحويه من بيانات وفق الهيكل الإداري المعتمد .
  3. إمكانية متابعة المبتعث معاملته إلكترونيا .
  4. يتضمن العديد من البرامج التي تمكن الجهات المختصة بالجامعة من متابعة معاملات المبتعثين وسيرهم الدراسي .
  5. إمكانية الحصول على العديد من الإحصائيات عن المبتعثين سواء كانت بيانية أو عددية .
  6. حساب التكلفة المالية للمبتعثين .
  7. سهولة الاستخدام .
  8. إمكانية طباعة القرارات وخطابات الضمانات المالية .
  9. طباعة الإحصائيات على ملف إكسل .

 

 دليل نظام الابتعاث الإلكتروني

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/4/2016 4:49:19 AM